الثلاثاء , 18 ديسمبر 2018
جديدنا
ماهى الأطعمة التى تحارب الزهايمر وتعزز من قدراتك العقلية ؟

ماهى الأطعمة التى تحارب الزهايمر وتعزز من قدراتك العقلية ؟

يعتبر الزهايمر من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي ، ويبدأ حدوثه باعراض بسيطة كنسيان المواعيد، ثم تتطور إلى فقد الذاكرة بشكل تام إلى جانب عدم القدرة على عمل المهام الأساسية للإنسان كالتعلم أو التركيز، وهو من أكثر أسباب الخرف شيوعاً بين الناس ، وقد سمي بهذا الاسم نسبة للعالم الألمانى الذي وصفه وهو (ألويس الزهايمر عام 1906 م ) .

سوف نتعرف على أبرز الأطعمة التى تحمى من الاصابة بالزهايمر :

  • الأطعمة الغنية باحماض أوميجا 3 : مثل السلمون والتونة ومعظم انواع السمك ، بالاضافة الى زيت الزيتون والمكسرات وزيت السمك ، وزيت بذور الكتان كلها أطعمة تعمل على تنشط خلايا الدماغ وتحارب الزهايمر وتؤخر أعراضه .

  • الأطعمة الغنية بفيتامين  C و  E: أن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين  C مثل الفلفل الأحمر، البروكلي و الفراولة ، وفيتامين  E مثل زيت الزيتون و اللوز والذي قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لإحتوائها على مضادات الأكسده التي تحد من الجزيئات الغير مستقرة التي تتلف خلايا المخ .

  • مسحوق الكاري : في الدول التي تستخدم الكاري بكثرة ،  مثل الهند ، يلاحظ قلة نسبة الاصابة بالزهايمر مقارنة بالدول الأخرى، فالمكون الرئيسي في مسحوق الكاري هو الكركم والذي يكسبه اللون الاصفر، وهو يعتبر من مضادات الأكسده القوية المضادة للإلتهابات ، ولذلك فهو فعال للغاية في الحماية من الزهايمر .  

 -الأطعمة الغنية بحمض الفوليك : منها الخضر الورقية الداكنة، والفاصولياء، التي تحتوي الى جانب فيتامينات  B6 و B12، حمض الفوليك ، والتي بدورها تحافظ على مستويات الأحماض الأمينية في الجسم و بالتالي تحمي من أمراض القلب والزهايمر .

  • القهوة : فان تناول القهوة بكافة أنواعها يمكن أن تساعد على محاربة شيخوخة المخ وتعمل على تأخير أعراض الزهايمر بشكل كبير .

  • الشيكولاتة : إن تناول الشوكولاتة تساعد على الحد من ظهور العلامات البيولوجية لمرض الزهايمر .

  • التوت : يعتبر التوت البري من أكثر الأطعمة فعاليةً من حيث حماية الدماغ، لذلك ينصح بتناوله مرتين على الأقل في الأسبوع .

76 اجمالي المشاهدات 5 المشاهدات اليوم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: