الثلاثاء , 18 ديسمبر 2018
جديدنا
دراسة كندية أن تناول القهوة بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر
القهوة

دراسة كندية أن تناول القهوة بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر

أكدت دراسة كندية أن تناول القهوة بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون أو الشلل الرعاش في وقت لاحق من الحياة.

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن معهد كريملبيل لأبحاث المخ أن دراستهم تضيف أدلة جديدة على فوائد القهوة سواء كانت المحمصة الخفيفة أو الداكنة أو منزوعة الكافيين.

وأوضحت الدراسة أن العلماء تمكنوا من تحديد مجموعة من المركبات في القهوة تسمى “الفينليندارس”، التي تظهر أثناء عملية تحميص البن.

ولا تسبب هذه المادة الشعور بالمذاق المر فقط المرتبط بالقهوة، ولكنها تعوق أيضاً دمج بروتينات أميلويد-بيتا وتاو، الموجودة في أدمغة المرضى الذين يعانون من مرض ألزهايمر وداء باركنسون.

وذكر العلماء أن هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها أي شخص في كيفية تفاعل تلك المادة مع البروتينات المسؤولة عن مرض ألزهايمر وداء باركنسون. وأضافوا أن الخطوة التالية ستكون هي التحقق من مدى فائدة هذه المركبات، وما إذا كانت لديها القدرة على دخول مجرى الدم، أو عبور الحاجز الدموي الدماغي.

ووجد العلماء أن البن المحمص الداكن يبدو أنه يوفر أكبر قدر من الحماية ضد مرض ألزهايمر ومرض باركنسون عن بقية الأنواع الأخرى، لكنهم أكدوا ضرورة إجراء مزيد من الأبحاث قبل استخدام القهوة في العلاج الطبي.

92 اجمالي المشاهدات 3 المشاهدات اليوم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: